ar / $

العملة / اللغة

whatsapp

الأخبار ما الذي سيحمله عام 2017 لتركيا؟

8 Jan 2017


لا شك في أنها كانت بداية مخيفة لعام 2017 بالنسبة لتركيا. في الأسبوع الماضي ، مع احتفال بقية العالم ببدء العام الجديد ، كان الشعب التركي ملتصق بأجهزة التلفزيون الخاصة بهم حيث قتل مسلح من داعش 39 حياة بريئة أخرى في ملهى رينا الليلي على ضفاف نهر البوسفور في اسطنبول. بعد أيام قليلة ، تعرضت إزمير ، وهي مقصد شهير لقضاء العطلات على الساحل الغربي ، لسيارة مفخخة. كان العام الذي سبق الأحداث المأساوية الأخيرة التي تركت بداية جديدة تبعث على الأمل لتركيا كارثيًا بنفس القدر ، حيث تم الإبلاغ عن 22 حادثة إرهابية في جميع أنحاء البلاد في عام 2016 والانقلاب العنيف الفاشل الذي احتل عناوين الصحف الدولية.

تمامًا كما كانت تركيا تأمل في أن يقاوم اقتصادها وصناعة السياحة خسائرها في الأشهر الـ 12 الماضية ، كان العالم يتابعها في رعب وتعاطف حيث أن تركيا قد عانت من وطأة الجغرافيا السياسية المكسورة مرة أخرى ، وذلك بفضل قوتها المادية. والقرب السياسي من سوريا وما يسمى بالدولة الإسلامية. لكن تركيا بلد وطني لا يستسلم أبدًا. في كل مرة يتم هزيمتهم ، يعودون مباشرة مرة أخرى ويقاتلون من خلال عيش حياتهم والفخر بجذورهم. بينما قد تواجه تركيا العديد من التحديات في عام 2017 ، فهي أيضًا بلد لديه الكثير ليفخر به ويستمتع به ومشاركته مع بقية العالم.

لا ينبغي أبدًا أن نشعر بالرضا عن النفس عندما تحدث هذه الأحداث المروعة ، لكن للأسف ، يجب أن نكون متيقظين للإرهاب بغض النظر عن مكان وجودنا في العالم اليوم. إنه لأمر مفجع أن الشعب التركي هو الأكثر معاناة على أيدي الإرهابيين والسياسيين. الطريقة الوحيدة لنا لأداء دورنا في المساعدة هي ألا نخاف من الاستمتاع بما لا يزال بلدًا جميلًا به الكثير ليقدمه.

الرعب في تركيا

أدت التقارير المستمرة عن الهجمات الإرهابية إلى انخفاض هائل في السياحة خلال الاثني عشر شهرًا الماضية. شهد عام 2016 انخفاضًا بنسبة 40٪ في عدد الزوار الأجانب مقارنة بأرقام عام 2015 وخسارة ما يقرب من 1.5 مليار دولار. سافر 766871 روسي فقط إلى تركيا في عام 2016 مقارنة بثلاثة ملايين ونصف في عام 2015 بعد حظر بوتين المؤقت للسفر من روسيا إلى تركيا. نتيجة لذلك ، أغلقت الشركات والوكالات السياحية والفنادق أبوابها في جميع أنحاء تركيا ، وأحد التحديات الرئيسية التي تواجهها البلاد هذا العام هو تعزيز هذا الجزء الأساسي من الاقتصاد.

يحتاج الناس إلى الشعور بأنهم بأمان قدر الإمكان عندما يسافرون إلى الخارج وأن المسؤولين في ذلك البلد يقدرون سلامتهم. كثير من الأوروبيين لا يفهمون أو يقدرون تعقيدات دور تركيا في سوريا والصراعات الإقليمية الأخرى ، ناهيك عن تعاملها مع ما يسمى بالدولة الإسلامية. بطريقة ما ، تحتاج تركيا إلى إظهار أنها تتفهم مخاوف الدول الأخرى وأنها تشارك أهداف السلام والازدهار في المنطقة ومع أوروبا.

ومع ذلك ، في حين أنه لا يمكن الإشارة إلى أن تركيا شهدت عددًا غير مسبوق من الهجمات الإرهابية مقارنة بالدول الأوروبية في العام الماضي ، إلا أنها ليست الدولة الوحيدة المتضررة. شهدت ألمانيا أربعة حوادث ، وشهدت فرنسا هجومين كبيرين ، بما في ذلك المشاهد المروعة في نيس في يوليو 2016 ، وتم تفجير مطار بروكسل ومحطة مترو مالبيك في مارس 2016 ، وحصلت الولايات المتحدة على نصيبها العادل من الضربات أيضًا. الحقيقة القاسية هي أن الإرهاب يتبعنا في كل مكان. نعيش اليوم في عالم ملوث بالأقلية.

كما قيل مرات عديدة من قبل ، يمكن أن يحدث في أي مكان ، لكن احتمال مشاركتك ضئيل. في الوقت الحالي ، تشترك 50 دولة في "تهديد إرهابي كبير" ، بما في ذلك أستراليا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة بالإضافة إلى تركيا. طالما بقي كل منا يقظًا ، يجب أن نعيش حياتنا كالمعتاد في الحرب ضد الإرهاب ، ليس فقط من أجل بلداننا ، ولكن من أجل تركيا أيضًا.

الإيجابيات

ذكرت جميع الصحف الكبرى في المملكة المتحدة أن السفر إلى تركيا آمن بشكل عام ، على الرغم من أنه يجب على المسافرين توخي اليقظة والحذر في المناطق المزدحمة واتباع نصيحة السلطات الأمنية إذا لزم الأمر. ينصح موقع نصائح السفر إلى الخارج في المملكة المتحدة حاليًا الرعايا البريطانيين فقط بتجنب السفر لمسافة 50 كم من الحدود السورية.

تمد الحكومة التركية دعم الوقود لرحلات الطيران العارض إلى تركيا في عام 2017 ، لتشجيع شركات الطيران على جلب الركاب من أوروبا إلى البلاد. أعلن وزير الثقافة والسياحة التركي ، نابي أفجي ، أن خطة الدعم ستتوسع من حيث النطاق والنوعية والكمية هذا العام.

قال فريدريش جوسن ، الرئيس التنفيذي لشركة السياحة الألمانية TUI ، إن تركيا مستقرة من حيث الأمن. وقال لشركات إخبارية كبرى إن TUI استضافت أكثر من مليون سائح في تركيا خلال عام 2016 على الرغم من المشاكل ، وأننا "نحتاج إلى أن نكون نشطين للغاية في تغيير تصور (العالم) (لتركيا) إلى الأفضل".

على موقع Trip Advisor ، تظل مدينة إسطنبول التاريخية في المرتبة الثانية من حيث أفضل مدينة في العالم بعد لندن ، على الرغم من فظائع العام الجديد. شاطئ Iztuzu ، داليان هو أيضًا من بين أفضل 10 شواطئ أوروبية. يأتي شاطئ كليوباترا في ألانيا من بين أفضل 20 شاطئًا.

في الخامس من كانون الثاني (يناير) 2017 ، نشرت مجلة A Place in the Sun مقالاً جاء فيه أن تركيا لا تزال في قائمة أفضل 10 أماكن للشراء في الخارج لعام 2017. يذكر المقال أن أغسطس 2016 شهد زيادة بنسبة 41٪ في مبيعات المنازل في جميع أنحاء تركيا مقارنة بشهر يوليو وأن المبيعات للمشترين الأجانب زادت بنسبة 44٪. لا تزال فتحية ، الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، الوجهة الأكثر شعبية لشراء منزل ثان للمشترين الأوروبيين بجوار أنطاليا ، وشهدت العقارات في اسطنبول مبيعات قياسية للمستثمرين من الشرق الأوسط.

تستثمر تركيا في نفسها حيث تواصل الحكومة خططها لإكمال مشاريع البنية التحتية ، لا سيما في اسطنبول ، لجذب الشركات والسياح. ألقى رئيس الوزراء ، بن علي يلدريم ، كلمة محسوسة للعام الجديد ، معلناً أن العمل في جسر السلطان سليم ونفق أوراسيا تحت نهر البوسفور سيتقدم. كما وعد بنجاحات في الديمقراطية وحقوق الإنسان والتنمية ، "لجعل تركيا مركزًا للاستقرار والسلطة" بهدف رئيسي هو القضاء على الإرهاب.

اكتمل نصف مطار إسطنبول الجديد وهو في طريقه لافتتاحه في فبراير 2018. وسيكون المطار الجديد مركزًا رئيسيًا للطيران عالميًا وأكبر مطار في العالم عند اكتماله. ستستضيف أكثر من 90 مليون مسافر سنويًا ، مما يمثل حقبة جديدة من السياحة في تركيا.

عام مشرق لتركيا

قد تكون بداية تركيا مفجعة لعام 2017 ، لكنها سنة جديدة ستجلب الكثير من البهجة للسكان المحليين والزوار من جميع أنحاء العالم. بغض النظر عن الوقت من العام الذي تخطط لزيارة تركيا ، أو أي جزء من هذا البلد الرائع الذي تختار زيارته ، سيكون هناك احتفال من نوع ما يحدث في مكان قريب. تعد بعض الأحداث المخطط إقامتها في جميع أنحاء تركيا في عام 2017 أسبابًا رائعة لتشق طريقك لامتصاص بعض أشعة الشمس في الشرق الأوسط والاستمتاع بعالم مضياف مليء بالثقافة والتاريخ المذهلين.

مهرجانات موسيقية

إذا كان هناك شيء واحد فقط يمكن أن يجمع الناس من جميع أنحاء العالم معًا بانسجام ، فهو الموسيقى ؛ لغة يمكن للجميع فهمها. بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالموسيقى الكلاسيكية ، لا يوجد مكان أفضل لتجربة هذه الأصوات المتناغمة أكثر من بعض الأماكن التاريخية في تركيا. ينظم مهرجان إسطنبول الدولي للموسيقى الباروكية في قصر Dolmabahçe الرائع المذهل بالإضافة إلى أماكن أخرى في جميع أنحاء إسطنبول اعتبارًا من الأول من أبريل 2017 ، حيث يقدم للجمهور عروض الأوبرا والكانتات والسوناتات والستابات. يقام مهرجان أسبندوس الدولي للأوبرا والباليه في الفترة ما بين 1 يونيو و 15 سبتمبر ، ويقام في المدرج الروماني الأصلي الذي يتسع لـ 20000 شخص في أنطاليا.

إذا كان البعض يشعر بأن موسيقى الجاز الجيدة هي "فنجان çay" ، فأنت محظوظ. يقدم مهرجان SunSplash في بودروم عطلة نهاية أسبوع لأفضل منسقي الأغاني والفنانين في المملكة المتحدة الذين يصطفون للعب الروح والجاز والفانك والبوسا والمدرسة الجديدة والقديمة وكلاسيكيات النادي على الشاطئ. يقام المهرجان في يونيو من هذا العام. إذا كنت من عشاق الشاطئ لا يثير إعجابك وأنت أكثر من مجرد مدينة ، فجرّب مهرجان إسطنبول الدولي للجاز في يوليو ، والذي يقدم مجموعة متنوعة رائعة من الموسيقى ، بدءًا من موسيقى الجاز التقليدية والمعاصرة ، إلى موسيقى الروك والإلكترونيكا والموسيقى العالمية . ستقدم أكبر الأسماء في موسيقى الجاز عروضها في المتنزهات والأماكن في جميع أنحاء المدينة.

إذا كنت تشعر بميل أكثر ، انضم إلى الجماهير في أكبر مهرجان موسيقي في الهواء الطلق في تركيا ، "Rock 'n Coke" الذي يجذب أكثر من 40.000 من محبي موسيقى الروك. في مطار هيرزارفن في اسطنبول يومي 16 و 17 يوليو ، سيصعد نجوم الموسيقى المحليون والدوليون البارزون إلى المسرح لتتمرنوا على جيتارك الهوائي!

احداث رياضيه

هناك طريقة رائعة أخرى للجمع بين الناس من جميع الجنسيات والثقافات وهي من خلال الرياضة ولدي تركيا الكثير لتقدمه في هذا المجال في عام 2017. مايو يجلب أفضل نجوم التنس العالميات إلى كأس اسطنبول كإحماء لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي تقام في الملاعب الصلبة الخارجية. 2016 شهد بطلا تركيا! في يونيو ، أدرنة هي موطن لمهرجان أويل ريسلنغ السنوي الذي يحتفل بأقدم رياضة في العالم ، مليئة بالثقافة والتاريخ والكثير من زيت الزيتون. إنه مشهد حقيقي للعضلات التركية الدهنية!

يقام مضيق البوسفور كروس كونتيننتال السنوي في اسطنبول في الأول من يوليو ، ويقدم مسابقات "آسيا إلى أوروبا" في السباحة والتجديف والإبحار. يشارك الآلاف من الرياضيين الأتراك والعالميين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 71 عامًا تحت شعار "الجميع بحاجة إلى الرياضة". في كابادوكيا ، يجلب مهرجان MTB راكبي الدراجات الجبلية من جميع أنحاء العالم ، إلى جانب سباق ومهرجان سباق الدراجات الجبلية الدولي. بالنسبة للمتسابقين وغير المتسابقين ، ربما يكون أجمل جزء في العالم أن يركب على عجلتين! تقام الأحداث في Göreme و Ürgüp بين 26 و 28 يونيو 2017.

احداث ثقافية

تزخر تركيا بالأحداث الثقافية على مدار السنة ، فهناك شيء للجميع ، من الطعام إلى الأحداث التاريخية والرقص التقليدي. أصبحت كابادوكيا على وجه الخصوص مركزًا للثقافة خلال أشهر الصيف. تشتهر قرية أفانوس بشكل خاص بإنتاج الفخار الذي يمكن رؤية الكثير منه وشراؤه على مدار السنة. تعد القرية أيضًا موطنًا لمتحف الشعر الغريب ، وهو حرفياً عبارة عن مجموعة من شعر الناس! ومع ذلك ، في بداية شهر سبتمبر ، ترحب القرية بالمهرجان الدولي للسياحة والحرف اليدوية الذي يحتفل بإنتاج الفخار الطيني بجوار أطول نهر في تركيا. تشمل المهرجانات الأخرى المثيرة للاهتمام التي تقام في كابادوكيا مهرجان أوروغوب العنب للحصاد ، ومركز إنتاج النبيذ في تركيا ، في سبتمبر ، ومسابقة غوريم للأطعمة المحلية في نهاية الشهر ، والتي تسلط الضوء على الزراعة العضوية والطبخ الكبادوكي التقليدي.

في 25 أبريل من كل عام ، ترحب اسطنبول بأكثر من عشرة آلاف زائر من أستراليا ونيوزيلندا الذين يرغبون في الاحتفال بيوم أنزاك ، وهو يوم وطني لإحياء ذكرى أولئك الذين قاتلوا في جاليبولي ضد الإمبراطورية العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى. جاليبولي لزيارة ساحات القتال وحضور خدمة الفجر على الشاطئ الشمالي ، موقع أنزاك التذكاري.

التجربة التي يجب على كل مسافر إلى تركيا احتضانها هي يوم الطفل ، الذي يقام سنويًا في 23 أبريل. بينما تقام الأحداث الرئيسية في أنقرة ، لا يهم مكان وجودك في البلاد ، سيخرج الأطفال إلى الشوارع لإظهار اللباس التقليدي والرقص وتشكيل حكومة عالمية. يجتمع الأطفال الأكثر موهبة من جميع أنحاء العالم معًا في أنقرة لإدارة البلاد طوال اليوم وتبادل رسائل السلام بين الثقافات: شعور يمكننا جميعًا احتضانه في مناخ اليوم.

تحميل Turkey Homes تطبيق الهاتف المحمول